أخر الاخبار

نظام تشغيل لتلفزيون LG الذكي ويب أو إس Web OS وكيف يمكن استخدامه

ما هو نظام تشغيل تلفزيون ال جي؟ و ماهو ويب أو إس Web OS ؟، تعمل LG حاليًا على تشغيل نظام التشغيل WebOS ويب أو إس الحالي لأجهزة التلفزيون الخاصة بها والتي تعمل على تشغيل مجموعة من التطبيقات و أو توقيتها لتعزيز قدرات الجهاز. لا يمكنك فقط استخدام التطبيقات المضمنة، ولكن يمكنك أيضًا إنشاءها وتثبيتها بنفسك.

تحويل نظام webOS إلى أندرويد الفرق بين WebOS و Android TV مميزات نظام WebOS نظام WebOS شاشة
ويب أو إس Web OS


ما هو نظام التشغيل ويب أو إس webOS بالضبط وكيف يمكن استخدامه على شاشة التلفزيون؟

ما هي خاصية WebOS؟ نظام التشغيل Web OS هو نظام تشغيل مجاني مفتوح يعتمد على Linux kernel. تم تصميمه في البداية للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. تم الإعلان عن التطوير لأول مرة بواسطة Palm في عام 2009، في وقت قريب من إطلاقه. في عام 2013 قامت LG بشراء نظام التشغيل. تقوم الشركة بتشغيل ويب أو إس Web OS على طرازات التلفزيون الذكية منذ عام 2014.

البرنامج مفتوح المصدر ويمكن لأي مستخدم يتمتع بالقدرات المناسبة إنشاء تطبيق لتشغيل نظام تشغيل قائم على الويب ثم نشره على الإنترنت، وهو ما يمثل التمييز الأساسي بين نظام تشغيل الويب والأنظمة المختلفة. وهذا يسهل التوسع السريع مع متجر التطبيقات App Store مع مجموعة واسعة من التطورات الجديدة التي من شأنها توسيع نطاق الاحتمالات.

الفرق بين WebOS و Android TV

هناك مجموعة متنوعة من الفروق بين WebOS وAndroid TV، وإليك الفروق الرئيسية بينهما:

مميزات نظام WebOS تحويل نظام webOS إلى أندرويد عيوب تلفاز ستريم تلفزيون اندرويد الفرق بين نظام تشغيل تايزن واندرويد شاشة نظام WebOSdifference between webos and android tv  What's better Android TV or WebOS? What is the benefit of WebOS TV? Can WebOS run Android apps? What does a WebOS TV mean?  webos vs android tv vs google tv webOS TV vs Android TV webos is good smart tv vs android tv webos vs linux google tv vs android tv smart tv platform webos webOS TV download
الفرق بين WebOS و Android TV

  1. أصول النظام: WebOS هو نظام تشغيل صممته شركة LG Electronics خصيصًا لأجهزة التلفاز الذكية. ومع ذلك، يعمل Android TV بنظام تشغيل مبني على نظام Android مفتوح المصدر، تم إنشاؤه بواسطة Google خصيصًا لأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة البث المرتبطة بالتلفزيون.
  2. متجر التطبيقات: يستخدم WebOS متجر التطبيقات الخاص به، والذي يسمى LG Content Store، بينما يستخدم Android TV متجر Google Play الشهير. يقدم Google Play مجموعة أكبر وأوسع من التطبيقات والألعاب التي يمكنك تنزيلها وتثبيتها على أجهزة تلفزيون Android.
  3. يوفر نظام WebOS للاستجابة الصوتية إمكانية التحكم في صوت الجهاز من خلال مساعد صوتي يعرف باسم LG Voice. ومع ذلك، يستخدم Android TV المساعد الصوتي Google Assistant، المشهور بقدرته على الإجابة على الأسئلة وتنفيذ الأوامر وتقديم المساعدة باستخدام مجموعة من الميزات.
  4. التكامل والتوافق مع البيئات الأخرى: نظرًا لأن Android TV يعتمد على نظام Android المعروف، فإنه يوفر توافقًا أكبر مع الأجهزة والخدمات الأخرى المستندة إلى Android. يتضمن ذلك الأجهزة التي تعمل بنظام Android، مثل الأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت اللاسلكية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغير ذلك الكثير. ومع ذلك، يتمتع WebOS بتكامل وتوافق جيدين مع منتجات وخدمات LG الأخرى التي تقدمها الشركة.
  5. تجربة المستخدم بالإضافة إلى واجهة المستخدم لكل نظام واجهة مستخدم خاصة به. واجهة WebOS الخاصة به سهلة الاستخدام وسهلة وتركز على التنقل والعرض السلس. في المقابل، تحتوي واجهة Android TV على واجهة مشابهة لواجهة Android النموذجية، فهي تركز على استكشاف المحتوى المقترح وتخصيصه واستكشافه.

هذه مجرد أمثلة قليلة من أهم الفروق في WebOS وكذلك Android TV. ومن المهم أن نأخذ في الاعتبار أن هناك احتمال وجود اختلاف في الميزات والوظائف. لقد أظهرت أجهزة التلفاز الذكية قدرات رائعة في الآونة الأخيرة، كما كان لنظام WebOS الخاص بها بالإضافة إلى منصات Android TV دورًا مهمًا في ذلك. فيما يلي بعض ميزات كلا النظامين:

مميزات نظام أندرويد تي في:

  • الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات: يعتمد Android TV على متجر Google Play، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الألعاب والتطبيقات المتوفرة على Android.
  • التكامل مع خدمات Google: يتكامل Android TV بشكل وثيق مع خدمات Google الأخرى، بما في ذلك Google Assistant وYouTube وGoogle Chrome وما إلى ذلك. وهذا يوفر تجربة متكاملة وسهلة الاستخدام.
  • تعديل وترتيب شاشتك الرئيسية. يمكنك تعديل شاشتك الرئيسية وترتيبها لتناسب تفضيلاتك الشخصية. كما سيوفر سهولة الوصول إلى المحتوى المفضل لديك.
  • توافق واسع النطاق: يتوافق Android TV مع العديد من أدوات Android وأنظمة التشغيل الإضافية، مما يسمح للمستخدمين بتوصيل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الصوت الذكية وغير ذلك الكثير.
  • دعم Chromecast: يتميز Android TV بدعم Chromecast المدمج.

مميزات نظام WebOS

WebOS هو نظام تشغيل مبتكر يُستخدم في أجهزة التلفاز الذكية، بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى. يعد ويب أو إس WebOS نظام تشغيل قوي يحتوي على عدد من الميزات التي تشمل:

  1. واجهة مستخدم سهلة الاستخدام يتمتع WebOS بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل التنقل والعثور على المحتوى المفضل لديك بسرعة ودون عناء.
  2. المرونة والتوافق: يدعم WebOS العديد من التنسيقات والتقنيات المختلفة للملفات التي تتيح لك تشغيل مجموعة كبيرة من الوسائط المتعددة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى.
  3. التطبيقات والمتجر الرقمي WebOS هو متجر افتراضي يقدم مجموعة واسعة من البرامج والألعاب. هذه متاحة للتنزيل ومن ثم تثبيتها على جهاز التلفزيون الخاص بك. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات المتعلقة بالفيديو المشهورة وخدمات البث مثل Netflix وYouTube وما إلى ذلك.
  4. البحث الذكي جنبًا إلى جنب مع التوصية: يستطيع WebOS اقتراح المحتوى وفقًا لتفضيلاتك وسجل التصفح. يمكنك أيضًا البحث عن المحتوى المطلوب باستخدام البحث الصوتي والبحث النصي.
  5. التحكم الصوتي يتيح لك نظام WebOS التحكم الصوتي الذي يتيح لك إدارة جهاز التلفزيون الخاص بك عبر الأوامر الصوتية الأساسية. يمكنك تبديل القنوات أو زيادة مستوى الصوت أو تشغيل تطبيق معين باستخدام صوتك.
  6. الاتصال والمشاركة: يوفر نظام WebOS خيارات اتصال ومشاركة مختلفة. يمكنك أيضًا مشاركة محتوى هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شاشة التلفزيون الكبيرة بسهولة وكذلك ربطه بأجهزة مختلفة، مثل سماعات الرأس اللاسلكية ووحدات تحكم الألعاب.

هذه مجرد أمثلة قليلة من أهم خصائص WebOS و مميزات نظام ويب أو إس. ومن المهم ملاحظة أن توفر هذه الميزات ووجودها قد يختلف بناءً على نوع وطراز التلفزيون المستخدم.

تلفزيون LG ال جي الذكي

يمكن للمشاهدين العاديين لأجهزة تلفزيون LV الاتصال بأجهزة التلفزيون الخاصة بهم، والتي تحتوي على ميزات مثل وظيفة التلفزيون الذكي ونظام تشغيل الويب وأي أجهزة أخرى وضبط التكوينات المناسبة. يساعد المساعد المحمول المدمج بالإضافة إلى الاقتراحات المصاحبة والمعلومات الأخرى ذات الصلة المستخدمين في التكوين الأولي لجميع الخدمات وكذلك في تنفيذ الإجراءات المطلوبة. يمكن لنظام التشغيل اكتشاف ما إذا كانت الأجهزة المتصلة موجودة أم لا وتقديم نظرة عامة على الإجراءات الممكنة. بعد الاتصال بجهاز جديد، ستظهر النافذة على الفور للتبديل إلى الإشارة المحددة. يأتي نظام التشغيل Web OS بواجهة عبارة عن شريط صغير يقع في أسفل يمين الشاشة، مع إمكانية التمرير واختيار البرنامج أو الخدمة المطلوبة. من الممكن المشاهدة ليس فقط على الهواء ولكن أيضًا على قنوات الإنترنت وكذلك تشغيل ملفات الوسائط. يمكن للمستخدمين، دون الحاجة إلى العودة إلى القائمة الرئيسية، اختيار القنوات الفضائية والأرضية. ويمكنهم أيضًا بث مقاطع الفيديو باستخدام أي مصدر إنترنت، أو تصفح الإنترنت. الفيديو: 


أثناء تطوير النظام، تم إيلاء أكبر قدر من الاهتمام لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الويب 2.0 وتعدد المهام ككل. من الممكن فتح العديد من التطبيقات في وقت واحد وتقييد التطبيقات الأخرى عند الحاجة. مع نظام التشغيل webOS، أو نظام التشغيل Web OS، أصبح استخدام التلفزيون الذكي أكثر بساطة. من خلال واجهة بديهية، يمكن الوصول إلى جميع الإجراءات الضرورية بنقرة واحدة أو نقرتين فقط. حتى المستخدم عديم الخبرة الذي يعمل مع التلفزيون الذكي يمكنه معرفة ذلك. يأتي نظام التشغيل webOS محملاً بالبرنامج القياسي الذي يمكنه العمل مع المعلومات الشخصية. بعد اكتمال التثبيت، يمكن للمستخدمين البدء في التعرف على استخدام النظام عن طريق تحديد مصدر البث الصحيح من جهاز التحكم عن بعد، ثم الدخول إلى النافذة الرئيسية.

الأدوات المتاحة لتلفزيون LG الذكي: الأصناف وتثبيتها على WebOS ويب أو إس

تعد الأدوات طريقة رائعة لتوسيع مقدار وظائف التلفزيون وجعل القائمة قابلة للتكيف قدر الإمكان مع تفضيلات مستخدم معين. الأدوات عبارة عن وحدات وتطبيقات رسومية خفيفة الوزن وصغيرة الحجم يمكنها أداء نفس المهام (على سبيل المثال، عرض التواريخ والأوقات وأسعار صرف الوقت ومعلومات الطقس، بالإضافة إلى برمجة التلفزيون). يأخذون شكلهم كاختصارات تسمح بالوصول إلى البرامج. يسمح نظام تشغيل الويب بأدوات صغيرة، بالإضافة إلى التطبيقات والتطبيقات الأكبر حجمًا.

ما هي الأنواع المختلفة؟

بناءً على الهدف من التطبيق، يمكن أن تندرج التطبيقات ضمن مجموعات مختلفة:

  • شبكة اجتماعية؛
  • البث التلفزيوني عبر الانترنت؛
  • المواقع التعليمية
  • هاتف إنترنت
  • الحاجيات الطقس
  • ألعاب؛
  • التعلم الإلكتروني؛

برنامج لمشاهدة الأفلام والمقاطع ثلاثية الأبعاد. ويمكن أيضًا تعديلها للبحث عن مقاطع فيديو محددة.

إلى جانب التطبيقات التي توفرها الشركة المصنعة، من الممكن أيضًا تنزيل أحدث الإصدارات.

يتم تصنيف الأدوات حسب الإرشادات التالية:

  • عالمي (يستخدمه العملاء في جميع أنحاء العالم)؛
  • محلي (يستخدم في منطقة مميزة).

كيفية إنشاء حساب LG " إنشاء حساب إل جي "

لإنشاء حساب LG Smart World و تسجيل دخول حساب LG ، يجب أن يكون تلفزيونك متصلاً بالإنترنت. ستحتاج بعد ذلك إلى التسجيل للحصول على حساب:

  1. في جهاز التحكم عن بعد، يجب عليك الضغط على الزر الذي يعرض صورة منزلك.
  2. في الزاوية اليسرى العليا، اختر الزر لخيار تشغيل الإعدادات.
  3. حدد الأيقونة التي تحتوي على ثلاث نقاط في الوضع الرأسي.
  4. في النافذة التي تظهر، اختر "عام".
  5. سيتم فتح القسم التالي وسيتعين عليك البحث عن "إدارة الحساب".
  6. الخطوة التالية هي "إنشاء حسابك". من أجل المتابعة، يجب عليك مراجعة كل عنصر من العناصر التي يقترح عليك التحقق منها.
  7. الخطوة التالية هي التأكيد على أنك قد اتخذت خطواتك.
  8. لإنهاء العملية لإكمال العملية، تحتاج إلى إدخال البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للتسجيل (سيصبح هذا لاحقًا تسجيل الدخول المستخدم للمصادقة في النظام) بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك، وتاريخ ميلادك (قد تكون الوظيفة محدودة إذا قمت بكتابتها). بعد ذلك، انقر فوق موافق.
  9. يتم تسليم الرسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد. بعد ذلك يجب عليك تأكيد حساب LG ، حسب المعلومات الموجودة في البريد الإلكتروني.

إذا تم تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه بشكل صحيح، فسيتم إنشاء حساب مستخدم. قم بتسجيل الدخول إلى النظام باستخدام بيانات الاعتماد التي قمت بإنشائها باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك. إذا كان لديك حساب شخصي، فستتمكن من تنزيل العديد من الملفات من الأدوات المتوفرة في السوق.

تنزيل تطبيقات على شاشة LG سمارت و تحميل تطبيقات webOS

كيف احمل تطبيق على شاشة ال جي؟ ، إذا تم تثبيت التطبيق من خلال متجر تطبيقات LG ، فيجب عليك التحقق مما إذا كان لديك اتصال بالإنترنت.بعدها يتم تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بالوصول إلى قائمة التلفزيون باستخدام زر الصفحة الرئيسية الموجود على جهاز التحكم عن بُعد.
  • في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة بالقرب من الجزء السفلي في "الدائري" يوجد رمز يحتوي على 3 خطوط مائلة. انقر فوقه.
  • اختر متجر محتوى LG.
  • اختر فئة التطبيقات والألعاب على الجانب الأيسر وسيتم عرض قائمة بالتطبيقات في الجزء العلوي من شاشتك.
  • ومن الممكن أيضا البحث. ولتحقيق ذلك، في الجزء العلوي الأيمن من شاشتك، يمكنك خفض "المصراع" بمساعدة الزر الموجود على لوحة التحكم. انقر عليه واختر "بحث". أدخل استعلام البحث الخاص بك وحدد موافق.
  • بعد اختيار البرنامج الذي تفضله، عليك النقر فوق "تثبيت"، ثم انقر فوق "تثبيت". إذا تم توفير البرنامج للشراء، فسيتم تسليط الضوء على طرق دفع محددة.

بعض  تطبيقات webOS مجانية تمامًا، والبعض الآخر متاح مقابل تكلفة. في حالة اختيار برنامج معين، سيتم عرض السعر في النص الذي يظهر أعلى الشاشة.

وبمجرد الانتهاء من هذه العملية، سيتم إضافة البرنامج الجديد إلى قائمة البرامج العامة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-